تـحـدوهـ الـبـشـر اداري
عدد الرسائل : 397 العمر : 35 المزاج : طـفـشـان مـن حـيـاتـي عدد النقاط : 10 مزاجي : علم بلادي : sMs : اي حـب و اي خـرابـيـط ... والله فـي هـالـدنـيـا ان حـبـيـت تـنـدمـت ... حـبـيـت و يـالـيتـنـي مـا حـبـيـت ... انـا انـصـح بـالـصـداقـه رقم العضويه : 2 تاريخ التسجيل : 27/06/2008
| موضوع: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة السبت يوليو 05, 2008 9:53 am | |
| اخوانى واخواتى فالله
لا شك ان الطفل المعاق / يلزمه تعامل خاص
ومساعدته لكى يتكيف مع البيئة المحيطة به ,,,, والتعامل مع الناس
وواجبنا هو كيفيه التعامل مع هذا الطفل المسكين
الذى لا حول ولا قوة له
فأرجوا منكم جميعا التعاون معى وطرح الموضوعات الخاصة بهذا الموضوع
فى هذا الموضوع ,,,, لكى يخدم كثيرا من الناس
واكون شاكرة لكم ولتعاونكم على فعل الاخير
المس وحضن طفلك :
لمس و احتضان جيّد لطفلك . ضع عينيك في عينيه , ابتسم في وجهه و أعطه المزيد من المحبّة .
تكلّم مع طفلك :
الأطفال في كل الأعمار يحبون ن تغني لهم أمهاتهم يحبون أن تروى لهم القصص والحكايات. الأطفال أوّل يسمعون الكلمات قبل أن ينطقوا بها. لا تحتاج إلى كتاب لتقراء منه فقط قل أي شئ قل ما تشعر به ولا تنتظري الإجابة من طفلك فقط رددي الكلمات أمامه بشكل مرح.
العب مع طفلك :
بادر بالعب وستغل كل الفرص للعب مع طفلك امرح معه قم بألعاب تخيلية و أدوار تمثيلية . لا تحتاج إلى لعبة غالية الثمن ليلعب بها طفلك ، يمكن استعمال الأدوات المتوفرة في البيت الخشخاشه , أواني المطبخ، جهاز الهاتف و العلب . شجّع طفلك في اكتشاف الأشياء و كيفية استعملها.
آري لطفلك العالم:
اثري ملكه و خبرته . أشر إلى الشجر , السّحب , النّجوم . ساعد طفلك يصف ما تراه عيناه سمي الأشياء الجديدة له دعية يجرّب ويتعلم.
مدّ طفلك بالتّجارب الاجتماعيّة مع الأطفال الآخرين :
إذا لم يكن طفلك قد دخل قسم الحضانة أو الروضة عند السنة الثانية من عمره , ابدأ بتلعيبه مع الأطفال الآخرين بشكل جماعي. يتعلّم الأطفال الصّغار الدّروس المهمّة من بعضهم البعض ,بخاصّة النواحي الاجتماعية .
تجنّب التّدريس الرّسميّ:
قد يبالغ البعض في التعليم العلمي البحت باستعمال الدّروس الخاصّة , برامج الكمبيوتر المعقدة لتنميه مهاراتّ الأطفال الصّغار.إن هذا الأسلوب قد يضّغط على الطفل من الناحية النفسية و قد تتسبّب في خسارة اهتمام الطفل بالتعلم والمعرفة .إن استعمال الألعاب التخيلية والتمثيل العفوي التّلقائي أساس قوي لتحبيب الطفل في سنوات عمرة الأولي في التعلم والتدريس؟. | |
|
Anwar الادارة
عدد الرسائل : 395 العمر : 34 المزاج : فرحاااانه عدد النقاط : 1000 مزاجي : علم بلادي : sMs : حبيبي ضمنـــــــــــي خايفه من غـــدر الزمـــان
رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 18/06/2008
| موضوع: رد: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الأحد يوليو 06, 2008 2:19 am | |
| مشكوووووووووووووووووووووووور اخوي الغالي ع الموضوع جنااااااااااااااااااان يسلموووو يا غالي الله لا يحرمنا من مواضيعك الحلوووووهـ | |
|
تـحـدوهـ الـبـشـر اداري
عدد الرسائل : 397 العمر : 35 المزاج : طـفـشـان مـن حـيـاتـي عدد النقاط : 10 مزاجي : علم بلادي : sMs : اي حـب و اي خـرابـيـط ... والله فـي هـالـدنـيـا ان حـبـيـت تـنـدمـت ... حـبـيـت و يـالـيتـنـي مـا حـبـيـت ... انـا انـصـح بـالـصـداقـه رقم العضويه : 2 تاريخ التسجيل : 27/06/2008
| موضوع: رد: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الأحد يوليو 06, 2008 10:26 pm | |
| ولا يحرمنا من طلاتك الحلوه تقبلي تحياتي | |
|
متمرده شفايفي مورده اداريه
عدد الرسائل : 219 العمر : 33 الموقع : https://mjanen.own0.com المزاج : تفشاااانه عدد النقاط : 10 مزاجي : علم بلادي : sMs :
رقم العضويه : 5 تاريخ التسجيل : 26/06/2008
| موضوع: رد: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة السبت يوليو 12, 2008 12:05 pm | |
| يسلموووووو خيوووو على الموضووع الحلووو | |
|
شامه تعلى ثغرها من حلاها المدير العام
عدد الرسائل : 28 الموقع : شفايفـ * عدد النقاط : 10 مزاجي : علم بلادي : sMs :
رقم العضويه : 3 تاريخ التسجيل : 20/06/2008
| موضوع: رد: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الإثنين يوليو 14, 2008 8:49 am | |
| مشكور عالموضوع القيم تحدوهـ يعطيك الف عافيه | |
|
Reham المدير العام
عدد الرسائل : 84 العمر : 32 عدد النقاط : 1000 مزاجي : علم بلادي : sMs :
رقم العضويه : 2 تاريخ التسجيل : 27/06/2008
| موضوع: رد: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة السبت يوليو 19, 2008 1:34 pm | |
| | |
|
Anwar الادارة
عدد الرسائل : 395 العمر : 34 المزاج : فرحاااانه عدد النقاط : 1000 مزاجي : علم بلادي : sMs : حبيبي ضمنـــــــــــي خايفه من غـــدر الزمـــان
رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 18/06/2008
| موضوع: رد: خاص بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الأربعاء يوليو 23, 2008 11:18 am | |
| | |
|